أهل السنة و الجماعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أهل السنة و الجماعة

(قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني )سورة يوسف
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 [ ما حكم لبس " الإيشارب " وهو ما ينوب عن الخمار ؟ وما هو التفسير الصحيح للخمار ؟ ]

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أنس السني




المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 02/03/2010

[ ما حكم لبس " الإيشارب " وهو ما ينوب عن الخمار ؟ وما هو التفسير الصحيح للخمار ؟ ] Empty
مُساهمةموضوع: [ ما حكم لبس " الإيشارب " وهو ما ينوب عن الخمار ؟ وما هو التفسير الصحيح للخمار ؟ ]   [ ما حكم لبس " الإيشارب " وهو ما ينوب عن الخمار ؟ وما هو التفسير الصحيح للخمار ؟ ] I_icon_minitimeالإثنين مارس 08, 2010 4:08 am

السائل : ما حكم لبس الإيشارب أستاذنا ؟
الشيخ الألباني رحمه الله : الإيشارب لا يكفي ، يجب أن يكون خماراً بحيث يستر جميع الرأس والنحر ، الإيشارب ليس سابغاً ، وليس سترته كافية .
السائل : تضم ( كلام غير واضح ) ، أستاذنا الكتفين كذلك ؟
الشيخ الألباني رحمه الله : أي نعم ، هذا هو الخمار ، ( كلام غير واضح ) الخمار أنه فضفاض وواسع يستر الرأس ويستر المنكبين حينما نقول : يستر النحر ، فحينما يستر النحر يستر المنكبين لأنه واسع ، أما الإيشارب فكثيراً ما نرى النساء يبدو الشيء من العنق بسبب الإيشارب ، بينما الخمار يستر العنق والمنكبين معاً ، والله أمر بذلك ، فقال :  وليضرِبن بِخُمُرِهِنَّ على جيوبهن  أما الإيشارب هذا من باب – كما يقال اليوم : – أنصاف حلول ، وليس في الإسلام أنصاف حلول .
السائل : أستاذي ، كثير الآن من بعض – يعني – الملتزمين والملتزمات في الدين وفي لباسهم يعتقدون أن الخمار هو غطاء الوجه ؟
الشيخ الألباني رحمه الله : هذا جهل باللغة ، الخمار : هو غطاء الرأس ، فلذلك الرجل يختمر ، أي : يضع الخمار على رأسه ، والمرأة كذلك ، ولذلك قال :  وليضرِبن بِخُمُرِهِنَّ على جيوبهن  فلو كان الخمار يستر الوجه ، فلا يقول : ( يضربن ) ، يعني : يشده ، وإنما فيه سَدْل ، هذا جهل في اللغة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
[ ما حكم لبس " الإيشارب " وهو ما ينوب عن الخمار ؟ وما هو التفسير الصحيح للخمار ؟ ]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بطلان حديث" من عشق فعف فهو شهيد"
» [ جاء في الحديث الصحيح : ( من سمع النداء فلم يأته فلا صلاة له إلا من عذر ) فهل العبرة هنا بالسماع المباشر أم العلم بدخول الوقت ؟ ]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهل السنة و الجماعة  :: الفئة الأولى :: منبر المرأة و الأسرة المسلمة-
انتقل الى: