أهل السنة و الجماعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أهل السنة و الجماعة

(قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني )سورة يوسف
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 عنوان حَقَائِق تاريخية عن الثوار و حزبهم [جبهة الإسلامية للإنقاذ] في الجزائر )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أنس السني




المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 02/03/2010

عنوان حَقَائِق تاريخية عن الثوار و حزبهم [جبهة الإسلامية للإنقاذ] في الجزائر ) Empty
مُساهمةموضوع: عنوان حَقَائِق تاريخية عن الثوار و حزبهم [جبهة الإسلامية للإنقاذ] في الجزائر )   عنوان حَقَائِق تاريخية عن الثوار و حزبهم [جبهة الإسلامية للإنقاذ] في الجزائر ) I_icon_minitimeالإثنين مارس 08, 2010 10:02 am

حَقَائِق تاريخية عن الثوار و حزبهم [جبهة الإسلامية للإنقاذ] في الجزائر














همام أبو عبد الله
مستخدم تاريخ التسجيل: Oct 2001
الدولة: الجزائر
المشاركات: 2,142

حَقَائِق تاريخية عن الثوار و حزبهم [جبهة الإسلامية للإنقاذ] في الجزائر
________________________________________
(عنوان حَقَائِق تاريخية عن الثوار و حزبهم [جبهة الإسلامية للإنقاذ] في الجزائر )


(شعر بـسم الله الرحمن الرحيم )

إنَّ الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضلَّ له ومن يُضلل فلا هادي له ، وأشهدُ أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهدُ أنَّ محمداً عبده ورسوله صلى الله وسلم وبارك عليه وعلى آله وصحبه أجمعين .

{ يا أَيُها الذَّينَ آمَنُواْ اتَّقُوا اللهَ حَقَ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إلا وَأنْتُمْ مُسْلِمُون}[ آل عمران : 102 ].

{ياأَيُها النَّاسُ اتَّقُوا ربَكُمُ الذِيْ خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْها زَوْجَها وَبَثَ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللهَ الذِي تَسَاءَلُوَنَ بِهِ وَالأرَحَامَ إنَّ اللهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيْبَاً }[النساء : 01].

{يَاأيُهَا الذَّينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيْداً . يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوْبَكُمْ وَمَنْ يُطِعَ اللهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فُوْزَاً عَظِيْمَاً} [الأحزاب 71 - 72 ].

أما بعد : فإن أصدق الحديث كتاب الله ، وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه و سلم ، وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة ، وكل ضلالة في النار.

و بعد :

قد يتسـاءل كثير من القراء عن حقيقة الثوار و حزبهم " جبهة الإنقاذ الاسلامية " الجزائرية ، و يتـلهفون إلـى معرفة الإرهاصات التي مهدت لتأسيس هذا الحزب و الملابسَات رافقت تكوينه ، و ما هي الخلفيات التي كانت وراء وجود هذا الحزب و غيره من الأحزاب التي تدعي النضال من أجل نصرة الإسلام ، و السعي لتحكيم شرائعه!

و عليه ، فمن الحق القراء ـ علينا ـ أن نعرفهم بالحقيقة التي حاولت كثير من الجهات التعتيم عليها و حجبها .. و من حقهم أن نجلِّيَّ لهم الصورة دون تمويهٍ أو تعمية ليعرف الناس ماذا يُراد بهم و لهم ، و ما يُكاد لدينهم الحق!

أقول : كثير من الناس إذا سألتهم عن الأهداف التي لأجلها أسست الجبهة الإسلامية للإنقاذ ، تسرعوا وساقوا لك العشرات من الأجوبة الرنانة الحالمة ..
أكثرها بينها و بين الحقيقة كما بين المشرق و المغرب ؛ وأقلّها ، بل أندرها تقترب من دائرة الحقيقة و المصداقية من زواية من الزواياه ، و الحكم على الشيء فرع عن تصوره .

والغوغاء الذين عُرف عنهم بأنهم ـ دائما ـ ينساقون وراء الشعارات البراقة و الخادعة ، و العواطف الجامحة ، و المصالح النفعية الآنية ؛ تكون أجوبتهم سائرة على منهجهم هذا ، بأن تأسيس هذا الحزب [ جبهة الإنقاذ] هو من أجل الدعوة إلى الله تعالى ، و تحكيم شرعه ـ مع جهلهم المؤكد بحكم الشرع في تأسيس الأحزاب ! ـ ، و من المشهور عن هذه الأحزاب أنها لا عناية لها إلا التكتيل و التجميع للغوغـاء فهم وقودها و لهيبها و همّها الكبير !

و هذا الجواب هو أيضا جواب كل من يحسن الظن بهؤلاء ، و خاصة إذا شَاهدهم يذرفون الدموع و يتباكون على مجد الإسلام الضائع والعز البائد والتاريخ الحافل للأسلاف في المسيرات والمظاهرات و التجمعات و المحاضرات ؛ و المساكين لا يعلمون أن كل ذلك يتم في خطة محكمة لإثارة عواطف العوام الجياشة وتهيأتهم للمستقبل القريب حين تهيج النفوس !

إن فكرة تأسيس حزب يدعو إلى تحكيم الشرع في الجزائر ـ كما يدَّعي و يزعم أصحابه و أنصاره ـ تم طبخها في مخابر ودهاليز التيار الشيوعي العَلمَاني ، و هذه الحقيقة يحاولون بكل ما يملكون كتمها عن النَّاس !

فلما نضجت الخطة …أُخرجت للتطبيق الميداني ، ثم سُلمت لأصحاب التنفيذ و النفوذ من التيار الشيوعي ـ الذين اخترقوا هياكل الدولة و أجهزتها المتنوعة بعد استقلال البلاد و خروج المحتل الفرنسي ، وأصبحوا هم أهل الحل و العقد مستغلين غفلة الناس و نشوتهم بالاستقلال ـ كما يفعل الآن القطبية في السعودية في تغلغلهم الدقيق في مراكز التنفيذ و أجهزة الدولة ؛ فهم يتتلمذون على كتبهم ثم يصبغون خططهم بصبغة إسلامية كما يزعمون ! ـ.

أخي القارئ قد تستغرب هذا ، لكن إذا تمكَّن منك الحق زال عنك كل وسواس ، و تنحى عنك الغبش و الالتباس ؛ و اعلم أن الحق مر و قليلٌ هم أولئك الذين ينطقون به و يبينونه للناس !

(***) (مميز إطلالة تاريخية : )

ولكي نقرِّب للقـارئ الصورة ، نرحل بهم عبر التاريخ ليشاهدوا الوقائع كأنهم يعيشونها ..
أقول : بعد أكثر من [130] سنة من الاحتلال الفرنسي الغاشم الذي قارب على دفن الإسـلام و طمس شرائعه و تبديلها و استبدالها بقوانينهم و أعرافهم ؛ منَّ الله علينا بالاستقلال مقابل مليون و نصف مليون نفس ..

و مباشرة بعد الاستقلال [ سنة 1962م] شعر الشعب الجزائري أن المحتل قد رحل و أن البلاد عادت إليه، يعيش فيها بكل طلاقة ، و أن القيود على الإسـلام قد انفكتو انحلت .. و بدأت تظهر ملامح الدعوة إلـى التديُّن و التمسك بالشعائر الإسلامية ، و خاصة فـي الفترة السبعينات و الثمانينات من القرن الميلادي المنصرم..

و في هذه الفترة عرفت الجزائر رجوعا قويا للناس إلى دينهم بإظهار الشعائر الدينية ، و الزي الإسلامي ، و بـناء المساجد ، و المدارس القرآنية ، و إحياء الحلق العلمية ، و العمل الخيري ، و إلى غير ذلك من المظاهر التي غُيِّبت ـ بالقوة و القهر ـ لفترة طويلة .

كما ظهر جليا توجه فئة كبيرة من المجتمع إلـى تحصيل العلم الشرعي على منهج السلف الصـالح و نشر التوحيد و السنة ، و حينئذ عرف النَّاس و من جديد انتشار الدعوة السلفية التي وجدوا فطرتهم و سليقتهم في الأهداف التي يسعى دعاتها إلى تحقيقها ، و قد عرف الشعب الجزائري السلفية زمن الاحتلال الفرنسي بفضل جهود ثلة طيبة من علماء التوحيد و السنة رحمهم الله تعالى.

و خلال مدة قصيرة برزت آثار الدعوة في شتى قطاعات المجتمع ، و الطبقات الاجتماعية... و مظاهر الحياة اليومية ... في البيوت و الشوارع و المدارس و الجامعات و المؤسسات..
عندها انتفض دعاة التيار البربري العلماني الشيوعي و اندهشوا لهذا الاكتساح و الانتشار ... فماذا كان، وماذا فعلوا ؟!!

نعم ، لقد جمعوا كيدهم وحشدوا مكرهم ، وخططوا بالليل والنهار ، واستعانوا بدعاة الضلال ـ من أمثال الشعراوي و الغزالي و القرضاوي و كل من فر من سلطة بلاده الأصلية ـ كما سهَّلُوا دخول أفرادٍ من الهجرة و التكفير المصرية ، والإخوان المفلسين لنشر التكفير و التدمير .

كما نشروا كتب سيد قطب والمودودي وباقر الصدر ، وغيرها من كتب الضلال ..

وأحيوا الطرقية وشيدوا لهم الزوايا و القبب ، وبعثوا الصوفية من قبرها ، ودعموا الحركات السرية سليلة الخوارج و أرسلوا الشباب إلى أفغنستان تلقي الفكر الثوري ..كما ساعدوا تيار الجزأرة على السيطرة على المساجد ـ بالقوة ـ، وأقاموا الملتقيات ـ الإسلامية ـ الفكرية التي يُجمع لها و يحضر فيها كل منظرٍ لسبيل ضال من الرافضة و الاباضية و المعتزلة و الصوفية و القطبية .. ويُمنع فيها و منها صوت أهل الحق أن يُسمع!

وهذا الحشد الرهيب في ظاهره غريب، لكن من أجل التشويش على الدعوة السلفية و أهلها ، ثم ضربها و وقف تقدمها و انتشارها تتلاشى الغرابة ويحل محلها الجد والتدبر وعدم التسرع ، و الاستفادة من دروس التاريخ !

و مع كل هذا الكيد ، يأبى الله ـ جل و علا ـ إلا أن تتقدم هذه الدعوة المباركة و تجد من بحضنها و ينصرها ...
فبدأ يدب إليهم اليأس ، و يحاصرهم القلق ، و يُفزعهم عودة النَّاس إلى دينها بكل اطمئنان و هدوء و اعتزاز ..
و أمام هذا الواقع الذي أقض مضاجعهم ، و نغض عليهم أحلامهم ، وقبل أن يعلنوا عقم مشاريعهم ، و فشل خططهم ، و اندحار هجوماتهم …أوحى إليهم الشيطان بفكرة خبيثة سَـبَـئِيَةٌ ، ألا وهي فتح المجال للتعددية و الأحزاب السياسية ، بعد أن كان هذا الأمر من المستحيلات في العقيدة الشيوعية ـ كما قرره مؤسسوا هذا الفكر الضال و دونوه في دساتيرهم كثوابت لا يتنازل عنها ـ.

لكن كل شيء يهون و يباح و يشتهى أمام هدفهم الشيطاني ؛ أقصد صد الناس عن العودة إلى فطرتهم و تحقيق العبودية لله رب العالمين!!

و بعد ذلك أوعزوا لبعض المنتسبين إلى النشاط السري ـ ممن أدخلوهم السجون سابقاً ـ بفكرة تأسيس حزب "إسلامي" سياسي .

ففرح "الإسلاميون" فرحا لا نظير له ، وظنوا أنهم انتصروا وجاء يوم الحصاد ، و ظنوا أنهم ما نالوا هذا الفتح إلا بجهادهم الطويل ـ الذي أُدخِلوا بسببه السجن لمرات عديدة! ـ .

ونظراً لثورية [ أصحابنا! ]، و سطحية تفكيرهم ، و سذاجة تدبيرهم ، لم يتفطنوا للفخ الذي أوقعوهم فيه ـ وهذا حال كل متعالم متفلت ـ ،فهرولوا في كل الاتجاهات وحشدوا العوام حولهم بخطابهم الثوري ـ وليس فيهم عالم سلفي واحد ، كما أن الخوارج لم يكن معهم صحابي واحد ! ـ ، وأقاموا الدنيا و لم يقعدوها ، و زلزلوا الأرض و رجوها ، و ظنوا أنهم وصلوا و جلسوا على كرسي الخلافة!! ، و نالوا الملك ، و أصبحوا أسياد البلاد ، و أهل الحل و العقد فيها !!.

فأصبح الحدَّاد والخضار و البناء و الفلاح ـ في مجالِسهم الشرعية !! ـ هم أهل الإصلاح والفتوى و التوجيه و الصدارة ـ مع أنهم ما جلسوا يوما في حلقة علم يتعلمون !و فيهم من لا يفرق بين الحلال و الحرام ! ـ.

هكذا أُريد لهم ؛ ففي رمشة عين زحف الغوغاء نحو المساجد و الساحات يُطالبون بسقوط الدولة و قيام [فوضتهم! ] المنشودة ! و التي حققوها بعد حين ! مقابل مـئات الآلاف من الأرواح و الملايير من الخسائر المادية !

فتم للشيوعيين خطتهم بتمامها وكمالها ، حيث :

- عطلوا مسيرة الدعوة إلى توحيد الله ، والعودة إلى الكتاب و السنة على منهج السلف الصالح.

- أنقذوا التيار العلماني البربري الشيوعي ،و أعادوا له الحياة من جديد ، بعد أن كان على بعد شبر من نهايته و الاندثار و الزوال والفناء .

وما كان هذا ليحدث لو لم يؤسسوا حزب الخراب و الدمار و الاغراق : الجبهة الإسلامية للإنقاذ الجزائرية !!

ويمكن تلخيص كل ما ذكرته سابقا بكلمة قالها رئيس الحكومة السابق عبد السلام بلعيد - الناقم على النظام الحاكم اليوم ،لأنهم أخرجوه من سرايا الحكم ! - قَال : [[ وأؤكد أن " جبهة الإنقاذ " أنقذت النظام ]](1).

نعم ! انقدت النظام القومي العَلمَاني الشيوعي الحاكم للبلاد بعد نهاية الاحتلال ،و الذي أرعبته الدعوة إلى الله على منهج الأنبياء ، ذلك النظام الذي أعانته ـ أي حزب جبهة الإنقاذ ـ عَـلى الاستمرار و التوغل أكثر في سرايا الحكم ، و على تعطيل الدعوة إلى المنهج السلفي وتغييبه لفترة لأخرى ..

و الأدلة عَـلى تورط الأحزاب المسماة بـ"الإسلامية " ، و تحَـالفها مع التيارات العَلمانية و القومية و الشيوعية و النزعة البربرية فـي قطع الطريق أمام انتشار منهج السلف الصالح كثيرة ، و تفصيل الكلام في ذكرها و بيانها يتطلب كتابا ضخماً ـ لعل الله جل و علا يوفقني لتأليفه في المستقبل ـ .

و أخيرا ؛ أخط للقارئ الموقر هذه الكلمات ـ على اختصارها ـ لتكون ـ بإذن الله تعالى ـ تذكيرا و تنبيها و تحذيرا و نصحا لمن خُدع و يُخدع بالشعارات التي رفعتها سترفعها هذه الأحزاب دون حياء أو خوف من يوم لا ينفع مال و بنون !

و هذه الكلمات ـ هي أيضا ـ موجهة لأصحاب فقه الوقوع ، عفواً الواقع ! ، و لمن هو في الريب و الوسواس واقع ، والله المستعان.


(شعر و كتب همام بن محمد الجزائري)






ـــــــــــــ
(1) في حوار مع جريدة جزائرية " الخبر الأسبوعي " التي كانت تنجز في بداية انطلاقها في مقرات جريدة المنقذ - لسان حال الجبهة الإسلامية للإنقاذ-!!وهي الآن في خندق التيار العلماني البربري.


همام أبو عبد الله
مشاهدة ملفه الشخصي

البحث عن المشاركات التي كتبها همام أبو عبد الله

#2
2003-07-08, 01:11 PM

همام أبو عبد الله
مستخدم تاريخ التسجيل: Oct 2001
الدولة: الجزائر
المشاركات: 2,142

..يُتبع فـي حلقات متصلة ـ إن شَاء الله تَعَـالَى ـ


همام أبو عبد الله
مشاهدة ملفه الشخصي

البحث عن المشاركات التي كتبها همام أبو عبد الله

#3
2003-07-09, 12:38 PM

همام أبو عبد الله
مستخدم تاريخ التسجيل: Oct 2001
الدولة: الجزائر
المشاركات: 2,142

يرفع ..

لبيان حَـال أهل الفتن فـي الجزائر ..


همام أبو عبد الله
مشاهدة ملفه الشخصي

البحث عن المشاركات التي كتبها همام أبو عبد الله

#4
2003-07-09, 02:57 PM

جروان
مستخدم تاريخ التسجيل: Oct 2000
المشاركات: 2,449

همام أبو عبدالله

جزاك الله خير الجزاء ........... على هذه الحقائق


جروان
مشاهدة ملفه الشخصي

البحث عن المشاركات التي كتبها جروان

#5
2003-07-13, 12:50 PM

عبد الحق النواري
ضيف المشاركات: n/a

(شعر يَـا لها من الحقائق؟

ترى ؛ فهل يستفيق أبواق الحزبية من رقادهم ؟)


عبد الحق النواري
#6
2003-07-13, 04:27 PM

همام أبو عبد الله
مستخدم تاريخ التسجيل: Oct 2001
الدولة: الجزائر
المشاركات: 2,142

(عنوان حَقَائِق تاريخية عن الثوار و حزبهم [جبهة الإسلامية للإنقاذ] في الجزائر [[02]] )




(شعر حِـوار مع الأخ طارق من "ليون" الفرنسية حول موضوع حزب [الجبهة الإسلامية] )
(شعر رد الأخ طارق من ليون الفرنسية )




(شعر بسم الله الرحمن الرحيم)

أخي في الله "همام " السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد قرأت بحثكم حول الجبهة الإسلامية للإنقاذ الجزائرية ولكن لدي بعض النقاط أريد أن أستوضحها منكم جزاكم الله خيراً.
أولاً، إن القاريء للمقال يرى من الوهلة الأولى أن المسلمين الذين كانوا في ذلك الحزب قد خدعوا وانساقوا وراء خطة مرسومة من الشيوعيين أو غيرهم... وحقيقة إني لأرى -والله أعلم- أنه كلما حاول أحد المسلمين أن يغيّر في واقعه (سواء وافقناه على الطريقة أم خالفناه) ثم يفشل في ذلك، فإننا سنجد دائماً مَن يرد ذلك إلى أيادٍ خفية كان تحيك له وتخطط إما الشيوعيون أو اليهود أو الفرنسيون أو... وحقيقة لا أرى أن رد الإخفاق يعود دائماً لعدو خارجي (خارج عن دائرة المسلمين) يكيد لهم... ومع ذلك فإن كيد الأعداء دائم لا ينقطع ما دام في الأرض إسلام ومسلمين...
ثانياً، لقد اطلعتُ على كتب غير المسلمين حول مجازر الجزائر، مثل كتاب حبيب سويدية وكتاب أوسريس وغيرهما ووجدت أن الكفار حقاً كانوا يكيدون للجبهة الإسلامية للإنقاذ وذلك من عدة جوانب يطول البحث بذكرها... ولكن أهم ما أفزعني هو وجود تجمعات إسلامية قائدها من المخابرات وأغلب أفرادها من عامة المسلمين وأغلبهم ينتهج نهج الخوارج في التكفير وإباحة الدماء... فأرى أن مثل هذه التجمعات يمكن أن تُتناول بالبحث وليس الجبهة الإسلامية للإنقاذ...
أقول هذا الكلام أو الخواطر وإني لأعلم أن طريق الوصول إلى الحكم الإسلامي هو غير الطريق الذي انتهجته هذه الجمعية، ولكنه لعلهم اجتهدوا فأخطؤا فلهم أجر!!!!
ثم مسألة أخرى وهي بالغة الأهمية حسب رأيي، وهي تقوم على أصل أصيل في الحكم على المسلمين ألا وهو التثبت من الخبر، وأعني بذلك تطبيق قواعد علم المصطلح على تلقي الأخبار فإن الكلام في المسلم له حرمة كحرمة دمه، فلا يجوز الخوض مثل تلك الأمور إلا بتوفير شرطين:
1- أن يكون ذلك لنصح المسلمين، (وهو متوفر في بحثكم جزاكم الله خيراً)،
2- أن تكون المعلومات الذي ينبني عليها الحُكم صحيحة الإسناد.
فإذا ظهر الشرطان فلا يجوز أن يخرج الحكم إلا من عالم بأحكام الشريعة...

وكتب
أخوكم "طارق"
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

-----------------------------------------------------------

(شعر هذا جوابي المختصر )

(عنوان الجواب الصادق على تساؤلات الأخ طارق )

بسم الله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله و صحبه ومن اهتدى بهداه.
أما بعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

هذا تعقيب مختصر على الأخ الفاضل طارق ، أما المطول فسيأتي في وقته إن شاء الله.
أبدأ ، فأقول:
لقد قلت أخي طارق :" وحقيقة لا أرى أن رد الإخفاق يعود دائماً لعدو خارجي (خارج عن دائرة المسلمين) يكيد لهم."
والجواب يكون من قولك : ".. ومع ذلك فإن كيد الأعداء دائم لا ينقطع ما دام في الأرض إسلام ومسلمين..." ؛ وأيضا من قولك : " ووجدت أن الكفار حقا كانوا يكيدون... وذلك من عدة جوانب يطول البحث بذكرها "

- أما قولك : " ولكن أهم ما أفزعني هو وجود تجمعات إسلامية قائدها من المخابرات وأغلب أفرادها من عامة المسلمين وأغلبهم ينتهج نهج الخوارج في التكفير وإباحة الدماء.."

فالجواب : أردته أن يكون عبارة عن سؤال يحوي الجواب :

أقول : لماذا أفزعك كلام "سوايدية "[ ملازم فار الخدمة في الجيش الوطني ] الذي قرأته في كتابه مع العلم أن هذا الأخير و [العقيد سمراوي فار من الخدمة في الجيش الوطني ] من أبواق تيار الأممية الإشتراكية التي يدعو إلى مبادئها فـي الجزائر حزب [القوى الإشتراكية] الذي يتزعمه أيت أحمد حسين العَلماني الذي نظم مع آخرين ندوة سياسية فـي كنيسة [ سانت ايجيديو ] بإيطاليا و تحت رعايتهم ، وبحضور زعيمة " حزب العمال الشيوعي " لويزة حنون التي تدافع عن التيار اللنيني الماركسي والتي يمدحها علي بن حاج ، ويفضلها على الرجال على الرغم من شيوعيتها المشهورة ؟!!
وهي التي أوحت للجبهة بإضراب العام سنة 1991 م ، ونفذته الجبهة ،بكل سذاجة ، وسقط العشرات من القتلى .. هل تعلم من كان يقف وراء مجموعة الأحزاب المسماة [مجموعة 7زائد1 التي من أبرز عناصرها قائد المخابرات " قاصدي مرباح " المغتال بعد ذلك ] و التي دعت إلى الإضراب العام قبل أن تفشل و يتحمس [ عباس مدني] و [ علي بن حاج ] للفكرة ثم يسارعان في تطبيقها ، و يلزمان [مجلسهم للشورى ] بتبني الفكرة و الموافقة عليها ؟!!

ثم كانت [ لويزة حنون ] بعد ذلك بعد الفوضى التي عمَّت أرجاء البلاد المبادرة الأولى إلى التنديد بذلك الإضراب !... واسأل الهاشمي سحنوني [ واحد من أوائل المؤسسين للجبهة ] - المغضوب عليه في هذه الأيام من قبل متحزبي الجبهة و زعمائها ، لأنه خرج في " التلفاز" و أدان إضراب الحزب و خلفيات أخرى ..!

فإذا أفزعك ما قلت ، فلماذا لا يفزعك قولي ؟؟؟؟

أم هي الموازين المختلة ... ؟!


- أما قولك الآخر : " فأرى أن مثل هذه التجمعات يمكن أن تُتناول بالبحث وليس الجبهة الإسلامية للإنقاذ…"

فالجواب :

أخي طارق حفظك الله تعالى ؛ تأمل ما سأقوله لك ، و أطرحه عليك من أسئلة ؛ هل تعرف "مصطفى بُويَعلِي" ،أين كان ، ومع من كان ، و لماذا ظهر في ذلك الوقت ؟!

- هل تعرف تيار الجزأرة و أسسه الفكرية و اهدافه الاستراتيجية و كوادره ؟؟

- هل تعرف الرئيس أحمد بن بلة الناصري ـ البعثي ، الناصري ـ وعلاقته بمؤسسي الجبهة الإنقاذ .

ـ وهل تعلم أن " البَـنْ بَـلِيسْت "[ يعني متعصبة منهج أحمد بن بلة ] هم كوادر الجبهة و إطاراتها وقد تكوَّنوا في السجون لأن الرئيس السابق ـ هواري بومدين أدخلهم السجون، لما أطاح بحكم بن بلة عام 1965 ؟!

- ثم اقرأ الوثيقة السرية المعروفة بِـ" وثيقة بنود 22" التي وقَّعها عباس مدني وعلي بن حاج و وُزِعَت على مناضلي الجبهة المقربين ـ فقط ! ـ في جوان 1991م ، ثم انتشرت [ الوثيقة = الفتوى] بعد بداية "جهادهم " المزعوم وإعلانه و تأسيسهم لجيشهم الخارجي المسمة بـ[ الجيش الاسلامي للانقاذ] ، ومساندة زعيم الثوريين و قائدهم "على بن حاج" لتلك الفتنة!!
وتزكيته لفكرة توحيد الصفوف وانصهار داخل الجماعة المسلحة [ G.I.A] يعني غلاة الهجرة و التكفير.


- أتدري أن عباس مداني [ المُخلِّط السياسي الذي يبغضه متعصبة علي بن حاج ] ترشح في الإنتخبات عام1967 م في قوائم حزب جبهة التحرير [ القومية الاشتراكية] ، ثم أرسل إلى لندن لمواصلة دراسته ، ثم اختفى لمدة طويلة و ظهر فجأة !!؟

- اقرأ كتاب "العصيان المدني" الذي ألفه [سعيد مخلوفي] مدير تحرير جريدة " المنقذ" لسان حال جبهة الإنقاذ ،والذي عُزِل من هذا المنصب بسبب أنه أعلن في تلك الجريدة عن وجود تنظيم سري إسمه "حراس الجبهة"، [ وهذا خطأ سياسي ] ، مع العلم أنه يعتبر من المؤسسين للجبهة ،وهو ضابط في [ الجيش الشعبي الوطني ] سابقاً، ثم أَسَس أول تنظيم مسلح بعد حل حزب الانقاذ في شهر فبراير من عام 1992 م و أطلق عليه اسم "حركة الدولة الإسلامية" مع أفرادٍ من جماعة [مصطفى بويعلي] ؛ التي خرجت على الحاكم عام1982 إلى أن قُتل زعيمهم ، بعد خمس سنوات في الجبال، و ألقي القبض على بعضهم .. و هو المسمى [عبد القادر الشبوطي] أو الجنرال -كما كانوا يفتخرون به ! -.

واسأل "عبد الهادي " صاحبهم أيام زمان ! الموجود ـ حاليا ـ بمرسيليا الفرنسية ، فهو قريب من " ليون " أين تقيم يا أخ طارق .. وحسب آخر ما وصلني فإن الأخ "عبد الهادي " إمام منطقة العاشور سابقاً أصبح سلفياً ولله الحمد ، فتستطيع أن تسأله فهو يعرفهم معرفة جيدة ، و سيقول لك ـ بإذن الله ـ:

أن علي بن حاج كان المرجع الشرعي لهذه الزمرة الخارجية [ يعني المفتي ] .

أخي طارق ، ماذا تعرف عن " حكومة الخلافة " وأعضائها ،ولماذا أسست عام 1995 م ، وتأييد وزير الخارجية هذه الحكومة للعمليات الانتحارية بالسيارات المفخخة ضد الشعب المسلم [ راجع بيان التأييد للعملية الانتحارية التي خلَّفت أكثر من 40 قتيلا و أكثر من مائة جريح ، الصادر في جانفي 1995م من طرف أحد زعمائهم ] من أمريكا أين كان يقيم ، و لا يزال إلى اليوم هناك ،وهو المسمى "أنور الهدام" الذي ترأس [البعثة البرلمانية للجبهة في الخارج].

ـ وبعد كل هذا يا أخي طارق تقول : "فأرى أن مثل هذه التجمعات يمكن أن تُتناول بالبحث وليس الجبهة الإسلامية للإنقاذ...".

ـ وعندي لك ما يفرحك - لأني أراك باحثا عن الحق ـ ، ويغيض الحزبية ، يا أخ طارق، فلا تستعجل ، وكل شئ في وقته.

ـ وأما قولك : " لعلهم اجتهدوا ...".

ـ فالجواب هو قولك :" لا يجوز أن يخرج الحكم إلا من عالم بأحكام الشريعة .."

ثم أنا أسألك : ما قولك فيمن يسأل أكابر العلماء ، ثم لا يأخذ بقولهم ونصحهم ، بل يطعن فيهم ؟!
وذلك ما فعله "علماء" الجبهة !! ـ الذين أصبحوا علماء بلا علم أو تعلم في لمحة بصر ـ.
لقد منعهم الإمام الألباني ـ رحمه الله تعالى ـ من الحزبية و المشاركة في الديموغلاطية ،غفواً الدمقراطية.

ثم ماذا كان بعد ذلك ؟!

حرفوا و زوروا فتوى الشيخ الألباني ، وكذبوا على الناس ليسيروا معهم ، و نشروها في كل مكان !!

فهل تثق بهؤلاء ؟

ـ أما قولك : "لعلهم اجتهدوا "

أقول : و هل هم من أهل الاجتهاد حتى يجتهدوا فـي النوازل العظام الكبار ؟!

و اعلم أن الجزائر خالية من أهل الرسوخ و الاجتهاد يا أخي ! والله المستعان.

ولولا فضل الله علينا ثم نصائح ورثة الأنبياء ، ابن باز ، والألباني، العثيمين رحمهم الله تعالى ، وربيع المدخلي حفظه الله وآخرين؛ لكنا من الخاسرين، ، والعياذ بالله تعالى الذي به نستعين.

فاحذر يا طارق من طوارق العاطفة ، فإنها والله عاصفة ،و كما قُلتَ : "إن القارئ للمقال يرى من الوهلة الأولى أن المسلمين الذين كانوا في ذلك الحزب قد خدعوا وانساقوا وراء خطة مرسومة من الشيوعيين أو غيرهم".


ذلك فهو الحق الأبلج الذي ينزعِج له كل مُتحمس حَاِلم، ويطمئن له كل سلفي غير مُتعالم.

و أخيراً ؛ أشكرك على التدخل ، وحسن الرد .

واعلمك أن عندكم في "ليون الفرنسية " اخوة على المنهج السلفي لهم ارتباط كبير بالعلماء أنصحك بالتعاون معهم على البر والتقوى ، لأن التجارب أثبتت ضرر الحزبية على النفوس والعقول ولك عبرة من توقف الفتوحات الإسلامية، لما ظهر التحزب ، فمن أراد الاعتبار بأحداث التاريخ فليقرأ ما كتبه العلماء العدول الأثبات أهل التوحيد و الاتباع.و الله أعلم .

و صلى الله على محمد و على آله وصحبه و سلم.


(شعر و كتب همام بن محمد الجزائري)






ملاحظة : نشرتُ هذا الحوار أول مرة في(مميز شبكة البرق في شهر [سبتمبر من سنة 2001م])
ثم أعدت صياغة بعض العبارات الواردة في جوابي مع إبقائي على عبارات الأخ طارق كما وردت دون تصرف.


همام أبو عبد الله
مشاهدة ملفه الشخصي

البحث عن المشاركات التي كتبها همام أبو عبد الله

#7
2003-07-15, 12:19 PM

همام أبو عبد الله
مستخدم تاريخ التسجيل: Oct 2001
الدولة: الجزائر
المشاركات: 2,142

(عنوان حَقَائِق تاريخية عن الثوار و حزبهم [جبهة الإسلامية للإنقاذ] في الجزائر [[ 03]] )


تبعًا لما قلته في الحلقات الماضية ..

أضيف إلى ما سبق هذه الحقائق التي عايشتها عن كثب .. و سأحرص في كتابتي لهذه الحَقائق التاريخية أن أقدم للقـارئ قطعة صغيرة من تاريخ الجزائر ، و من خلاله أبيِّن كيف عبث رعاة الحزبية و دعاتها بعقول الناس لصرفهم عن دينهم الحق ، و منهج سلفهم الصالح ، وكيف يستعملون أساليب أهل كفر و البدع و النفاق في جمع الناس و السيطرة عليهم بالتحكم في عواطفهم، و التلاعب بمشاعرهم و مقدساتهم و أرزاقهم و أمنهم ..


و فـي هذه الحلقة أنتقل بكم عبر التاريخ إلى سنة 1990م يعني أيـام ثوران غوغاء جبهة الانقاذ الجزائرية ، و هيجان دعاتها :


- ففي يوم الخميس 7/12/1990 م ، نُظِم بملعب[ 05 جويلية ] بالجزائر العاصمة تجمعا شعبيا شارك فيه عباس مدني [الناطق الرسمي باسم الحزب] و علي بن حاج [ نائب عباس مدني] و محمد السعيد [ الزعيم الروحي لتيار الجزأرة داخل الجبهة ] و بحضور أحمد قطان !! ، و أسعد بيوض التميمي!! ..
وفيه :

- أشاد علي بن حاج بقاتل رئيس مصر السادات [تعليق : و هذا من الثناء على الخوارج و اهل البدع ، و حكمه معلوم عند أهل السنة !]

- وحضر التجمع [أبو الهيثم ] شقيق خالد الإسلامبولي [ الذي قتل أنور السادات] و والدته ، وعندما أعطيت الكلمة لأبي الهيثم قال :" إن الجماعة الإسلامية بمصر سائرة ومصممة على مواصلة الطريق منذ أن أكرم الله عز وجل ابنها الإسلامي بقتل أكبر عميل لليهود ، السادات…" .

- ثم نصح أنصار الجبهة فقال: " اعلموا أن كل من يبذر بذور الفرقة بينكم هو منبوذ كائنا من كان ".

- وفيه قال علي بن حاج :" سنعمل إن شاء الله على إسقاطهم [يقصد الحاكم] هنا في بلادنا لتؤسس دولة الإسلام ثم بعد ذلك ننطلق من الجزائر إلى تحرير فلسطين فإذا وقفت دولة في طريقنا كسرنا شوكتها [ تعليق : نزعة خارجية بارزة !]."

- ثم تعانق علي بن حاج مع أسعد بيوض التميمي!! [ تعليق : تأمل ماذا تفعل السياسة بمجانينها؟!]

- وقال عباس مدني :" هكذا سنقيمها [يعني الدولة ] رغم أنف العدى ، إن قالوا :انتخبوا انتخبنا [ تعليق : الانتخابات عندهم جائزة ،بل واجبة و من لم يتنخب فهو منافق عدو الإسلام هكذا كانوا يهددون الناس و يرهبونهم أيام الانتخابات ] ، وإن قالو : لا ، جاهدنا [ تعليق : يعني إما الحل على طريقة الديموقراطيين أو الحل على طريقة الخوارج و الثوار !!] ".



فانظر رحمك الله إلى هذا التهييج و إثارة العواطف ، و التلاعب بأحـكام الشرع ، ثم يقولون جئنا لتحكيم الشرع ؟!! .



وقد تخللت هذه "المسرحية" أشياء أخرى مبكية محزنة فـي آن واحد ؛ واختلط التكبير و التهليل والصراخ و العويل ـ كأنك في إحدى "الحسينيات " التي يعقدها الروافض [ مع العلم أن جبهة الانقاذ كانت تضم بعض الروافض ] ..
و خلال هذه المسرحية سقط كثير من الحاضرين صرعى مغشي عليهم بسبب هذا التهييج الكبير المركز .


وكل هذا أمام 80 ألف ثائر و ثائرة !! ، وحينها استغل علي بن حاج الوضع و ما عليه الحضور من هيجان و ثوران ، فأشعل العواطف ، و ألهبها قائلا لهؤلاء المساكين : " لا تتركوا الرسول حزينا يا أمة الإسلام"[1].






(شعر و كتب همام بن محمد الجزائري )







ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ.
[1]- راجع ما جَـاء فِــي جريدة " المنقذ" لسان حال الجبهة الإسلامية للإنقاذ ،عدد 37 ليوم 12/12/1990 م.
.


همام أبو عبد الله
مشاهدة ملفه الشخصي

البحث عن المشاركات التي كتبها همام أبو عبد الله

#8
2003-07-16, 11:56 AM

همام أبو عبد الله
مستخدم تاريخ التسجيل: Oct 2001
الدولة: الجزائر
المشاركات: 2,142

(شعر بعض الحقائق عن الإضراب "الكارثة"، الذي قامت به الجبهة في شهر جوان 1991 م)


(عنوان حقائق تاريخية عن الثوار و حزبهم [ الحلقة الرابعة ] [04] )




الحمد لله ، و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه ، و بعد :
أواصل ـ بعون الله تعالى ـ مع القـارئ الموقر هذه السلسلة التأريخية التوثيقية ، و في هذه الحلقة سأحَـاول تقريب ما حدث في شهر [ جوان 1991م] هذا التاريخ البارز فـي مسيرة حزب الإنقاذ الثوري ، و يعد ـ عندهم ـ من مفاخر ما أنجزوه و حققوه ـ في تاريخهم المظلم !! ـ كيف لا و هم يزعمون أنهم استطاعوا أن يشلوا الاقتصاد الوطني بإعلانهم للإضراب الشامل و العام! .

و حتى تستطيع أن تكوِّن صورة عن حقيقة ذلك الإضراب ؛ إليك بعض الحقائق التاريخية التي تساعدك على ذلك :

- عندما أعلن عباسي الإضراب العام ؛ سئل إن لم يكن محرجا عندما يلتقي في مطلبه هذا باللائكيين (العَلمنيين) ، و يفترق مع باقي فصائل الإسلاميين التي لم تناد بالإضراب العام ، أجاب: " لا حرج في ذلك مادامت مطالب هؤلاء ، عادلة ونفس المطالب التي ننادي بها.."!! [تعليق : تأمل يقول أن مطالب العلمَانيين عَادلة !]

- وفي شهر ماي 1991 و في حصة " تَلْفَزية" تسمى "حوار" نبز عباسي مدني حاكم البلاد [ الشاذلي بن جديد ] بـ" مسمار جحا ".[ تعليق : و اليوم يقولون إن أحسن فترة عاشتها حركاتهم الإسلامية كانت في عهد الشاذلي !]

- وفي 19 ماي 1991 في تجمع طلابي قال عباس مدني "..إن كان الرئيس لا يصلح ، فليس الشعب الجزائري هو الذي يجب أن نغيره ، بل علينا بتغيير الرئيس.."[ تعليق : و اليوم يصرِّح بأنه سيحترم سيادة الدستور و النظام الديموقراطي الجمهوري !! ]

وقفة : ثم يأتي اليوم بعض أصحاب النوايا الحسنة فيقولون أن عباس مدني و"جبهته الثورية " و علي بن حاج هم من علموا الناس منهج سلفنا الصالح و نادوا بالتصفية و التربية !!

- في 23 ماي 1991 ،أعلن عباس مدني ومعه علي بن حاج في ندوة صحفية الإضراب العام المفتوح !
مع العلم أن فكرة الإضراب العام هي لجماعة " (7 زائد1)" تحالف الأحزاب العَلمانية، وعلى رأسها " لويزة حنون " زعيمة حزب العمال الماركسية، التي يفضلها زعيم الثوريين علي بن حاج ، على الرجال لأنها ـ عنده ـ تسب الحاكم ، و تقف مع الطبقة الكادحة ! ، فهي توافقه في خارجيته من هذه الناحية ، فسبحان الله ! تأمل كيف تجتمع المشارب الضالة بكل سهولة إذا كان الهدف المشترك هو الكرسي و تهييج الغوغاء على حكامهم !


و لما سئل الهاشمي سحنوني [رقم 3 حسب الترتيب الداخلي للحزب ] من مؤسسي الجبهة عن ذلك الإضراب العام المفتوح ، قال:
"الذي اتفقنا عليه [تعليق : يتفقون على ما يخالف الشرع و يسمون ذلك شورى !] في المجلس الشورى أن يكون محدداً بثلاثة أيام ثم يتوقف ، فنحن نعلن الإضراب يوم السبت (25/05/1991) مفتوحاً ثم نعلن على توقيفه يوم الاثنين (27/05/1991)، لكن النوايا كانت مبيتة فقد ورطونا في الموافقة ثم تصرفوا تصرفات نحن نرفضها في ذلك الوقت".

- سأل الصحفي:هل هُم من مجلس الشورى ؟

- سحنوني:" لاشك في ذلك.[ تعليق : وهذه شهادة يُحتفظ بها، لأصحاب العاطفة ]

- الصحفي :بعد التصريح "التلفزيوني " [تعليق : الذي شارك فيه ثلاثة من أعضاء المجلس الشورى للجبهة،حيث فضحوا قيادتهم أمام الناس ، في جوان 1991 ] ، هل كنتم تتوقعون ذلك الرد [ تعليق : وصفوهم بالخونة و العملاء للحاكم ، و تم عزلهم من مجلس الشورى ،و قيادة الجبهة مع أنهم من المؤسسين و هذا إرضاءً لضغط الغوغاء ! ] من طرف القاعدة ؟

- سحنوني :"طبعا كنت أنتظر رد فغل شديد لأني كنت أرى الناس سكارى وما هم بسكارى[ تعليق : تأمل جيدا هذه العبارات فهي من مؤسس كبير لهذا الحزب ، وكان قبلة لعناصر الهجرة و التكفير ، و كان يثق به علي بن حاج أكثر من أي أحد !!] ).كنت أراهم مخذرين [ تعليق : صدقت !!] يستعملون العاطفة لا العقول .."[ تعليق : هذه شهادة من أحد رؤوس الحزبية ، فخذوها منه هنيئا مريئا، و احذر العاطفة !]

- وعندما سأله الصحفي عن الذي خطط للتنديد بالإضراب، وفضح قيادة الجبهة ، وكيف توصلوا إلى التلفزة ( الرائي) ، وعلى الهواء مباشرة .

- قال سحنوني :" هذه أمور تتجاوزني ، بصراحة لا أعلم شيئاً "

- الصحفي : هل أنت مع عودة الجبهة إلى المجال و الدعوي ؟
[تعليق : حتى الصحفي هو من مُتحزبي الجبهة ،فليعلم هذا ! فأنا أعرفه ]

- سحنوني : " عن أي جبهة ياأخي تتحدث الآن هناك عدة جبهات للإنقاذ ، جبهة " رابح كبير " [تعليق :هذا كان من أنصار حزب النهضة لعبد الله جاب الله ،الذي يَعتَبِر حسن الترابي قدوته ، ثم تأثر رابح كبير بتيار الجزأرة ، وأخوه "مصطفى" قيادي "مجرم" في الجيش الإسلامي للإنقاذ الذي يقوده "مدني مزراق" ، ويرأس رابح كبير الآن الهيئة التنفيذية للجبهة بألمانيا ، وهو في خلاف مع "مراد دهينة" حول مؤتمر الجبهة الذي سيعقد في بلاد الكفر ـ ظاهراً ـ لكن الخلاف أيضا على 46 مليون دولار جمعها أنصار الحزب في الخارج بشتى الطرق ـ .فالخلاف على تقسيم الغنائم قد حان ـ ! و منذ أيام فقط رفع "جندي" في تنظيم " جيش الإنقاذ " دعوة قضائية في محاكم الدولة التي كفروها ضد أميره : مدني مزراق لأنه أخذ جميع الأموال التي جُمعت ظلما من الشعب و التي تقدر بمئات الملايين و استأثر بها لنفسه و مقربيه ! و يُطالبه بتقسيمها على الجميع ]
أم جبهة "علي جدي" أم جبهة "مراد دهينة" [ تعليق : يشير إلى تيار الجزأرة المؤيد لثورة الخميني و الروافض !] .





(مميز تنبيه : )
[1]- أنظر نص الحوار كاملاً ، في جريدة الموعد لشهر سبتمبر 2001م. و قد أوقفتها الدولة عن الصدور ، و منذ فترة قصيرة توفي صاحبها ،و هو منشط في الحصص التلفزية الترفيهية ؛ اسمه عبد القادر طالبي ]
[2] - أما الأحداث المذكورة أعلاه ، فهي من "مذكراتي الخاصة" وأرشيفي الشخصي.


(شعر و كتب أخوكم همام بن محمد الجزائري )
________________________________________
التعديل الأخير تم بواسطة همام أبو عبد الله ; 2003-07-16 الساعة 12:01 PM


همام أبو عبد الله
مشاهدة ملفه الشخصي

البحث عن المشاركات التي كتبها همام أبو عبد الله

#9
2003-07-19, 02:32 PM

همام أبو عبد الله
مستخدم تاريخ التسجيل: Oct 2001
الدولة: الجزائر
المشاركات: 2,142

(شعر
...... للرفع ، و الله تعالى خير حافظ

)


همام أبو عبد الله
مشاهدة ملفه الشخصي

البحث عن المشاركات التي كتبها همام أبو عبد الله

#10
2003-07-22, 03:37 AM

حارث أبو عبد الله
ضيف المشاركات: n/a

(عنوان1 للرفع رفع الله قدرك يا همام الهمام)


حارث أبو عبد الله
#11
2003-08-13, 12:10 AM

عبد اللطيف بن محمد
مستخدم تاريخ التسجيل: Jul 2002
الدولة: .
المشاركات: 1,970

بارك الله في أخينا السلفي الفاضل (( همام )) المكرم.


عبد اللطيف بن محمد
مشاهدة ملفه الشخصي

البحث عن المشاركات التي كتبها عبد اللطيف بن محمد

#12
2003-08-13, 10:37 PM

لا تستعجل
ضيف المشاركات: n/a

(شعر للرفـع رفع الله قدر أهل السنة

و بارك الله في الأخ الفاضل همام )


لا تستعجل
#13
2003-09-24, 09:10 PM

همام أبو عبد الله
مستخدم تاريخ التسجيل: Oct 2001
الدولة: الجزائر
المشاركات: 2,142

بارك الله فيكم ..


همام أبو عبد الله
مشاهدة ملفه الشخصي

البحث عن المشاركات التي كتبها همام أبو عبد الله

#14
2003-10-01, 09:31 PM

همام أبو عبد الله
مستخدم تاريخ التسجيل: Oct 2001
الدولة: الجزائر
المشاركات: 2,142

(عنوان شهادة أحد كبار مؤسسي جبهة الإنقاذ الجزائرية )




(مميز تــنبيه : ) هذا الرجل ، حزبي منحرف ، و إخواني جلد ، حاقد السلفية و دعاتها من زمن طويل ، بل يسخر من السلفيين كما عُرِف منه ذلك.


الحمد لله ، و الصلاة و السلام على رسول الله ، و على آله و صحبه و من اتبع منهجه إلى يوم الدين ، أما بعد :

أقدِّم للقـارئ الجزائر عموما ، و السلفي خصوصا شهادة موثقة لأحد كبار مروجي الفكر الإخواني في الجزائر ، و أحد كبار مؤسسي [ جبهة الإنقاذ الجزائري ] ؛ ليعرفوا حقيقة أولئك الذين أفسدوا و خربوا .. و ما أرادوا إلى الآن تحمل مسؤولية ما أحدثوا ..


قال عثمان أمقران : " وأكرر أنني هنا أسرد وقائع للتاريخ فقط حتى يتبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الحقيقة. أسردها إحقاقا للحق الذي كادت معالمه أن تضيع في زحمة السباق المحموم نحو المسك بمقاليد الحكم لمباشرة التغيير من فوق ، واستعلنت عصبيات حزبية ضيقة ما كان أغنانا عنها ، وغدا الحق يعرف بالرجال ، وهذه هي الطامة الكبرى وأعجب كل ذي رأي برأيه ورأيت دنيا مؤثرة ، وهوى متبعا ، وسعيا محموما لتزيين الباطل بهالات مزيفة من الحق ، وحرف الكلم عن مواضعه ، و وصم من يقول للمسئ أسأت بالإغراض ، واتهم بحب الزعامة ، بل و بالتجسس لحساب استخبارات النظام إلى غير ذلك من الأراجيف و الأباطيل التي هي من وحي لواعج الهوى الحزبي الضيق.."



و قال أيضا : " وقد تسأل بعد كل الذي قلته الآن : ولماذا بارحت التنظيم (الجبهة) الذي كنت من مؤسسيه ولم تعمل لجمع ما تفرق ؟
وأجيبه : أولا أنني بارحته بعد أن علمت أن هناك إصرار على مخالفة التشاور و التحاور.." (1)


(مميز ميزان التعديل عند حزبيي الجبهة )


قال عثمان أمقران (2) : " فمن يُحبَس ، كفلان وعلان أو لم يقم بسياط أمن النظام ، ليس جديرا بأن يوثق فيه أو أن يقتدى به ، وأنَّ من لا يَشتم النظام أو يجرح زيدا من العملاء العلماء كما يسمونهم لسكوتهم ـ زعموا ـ عن منكر تعطيل شرع الله في سدة الحكم ، لا يمكن أن يسلك في عداد المجاهدين الخلقيين بالتقدير و التوقير.."(3).




ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ هوامش ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ.


[1] - جريدة "العقيدة" عدد :[70] ليوم 25/12/1991م.

[2]- يعتبر من كبار مروجي فكر جماعة الإخوان في الجزائر ، انسحب من مجلس الشورى لجبهة الإنقاذ ، و اعتزل العمل السياسي معهم ، ثم عاد مع بداية سنة 2000م لينظم إلى [ جمعية العلماء الجزائريين الجديدة ] ، و يعيَّن في هياكلها [ مُراقباً عاما ] على [ منطقة الشرق الجزائري ] ، و كاتبا في جريده هذه الجمعية [ البصائر ] ، مع العلم أن هذه الجمعية بدأت عناصر الجزأرة تنفذ إليها لتستحوذ عليها كما هي عادة [ تيار الجزأرة ] ؛ و سأخصص مقالات لهذه الجمعية نصحا للأمة ، و تحذيرا لها من خطر منهجها [ التلفيقي العقلاني ]، و خطها الحزبي الهدام ـ إن شاء الله تعالى .

[3] - " العقيدة" عدد [71 ] ليوم: 01/01/1992 م.

-فريق تحرير هذه الجريدة خرجوا منها وأسسوا جريدة " النور " على منهج تيار الجزأرة و فكر مالك بن النبي [ت : 1973م] ، و عُيِّن زعيم الجزأرة [ محمد السعيد ] وزيرا في [حكومة الخلافة ] التي أسستها الجماعة المسلحة ، التي تسير على منهج الهجرة و التكفير ، وبعد سيطرة جمال زيتوني على إمارة هذه الجماعة التكفيرية أصدر فتوى بقتل جميع عناصر تيار الجزأرة الذين هم داخل صفوف الجماعة المسلحة و على رأسهم محمد السعيد ، بحجة أنهم جواسيس يريدون احتواء الجماعة و السيطرة عليها.
و بدأت عملية تصفية عناصر [ الجزأرة ] بعد مؤتمر الوحدة الذي ضم جميع الفصائل المسلحة ، أي بداية من الثلاثي الأخير من سنة 1995م. ـ و سأعود لاحقاً لتفصيل هذه النقطة إن شاء الله تعالى ـ.




(شعر كتبه أخوكم : همام بن محمد )


همام أبو عبد الله
مشاهدة ملفه الشخصي

البحث عن المشاركات التي كتبها همام أبو عبد الله

#15
2003-10-22, 09:14 PM

همام أبو عبد الله
مستخدم تاريخ التسجيل: Oct 2001
الدولة: الجزائر
المشاركات: 2,142

أرفعه لأذكِّـر مَن أحب الذكرى .. و كم هي قاسيةٌ عليهم تلك الذكريات ؟!! و هم أنها قاسية !

أرفعه ليقرأه من يريد أن يتأمل في صفحات التاريخ .. و مسارات بعض الناس ، و يستخلص العبر ممن عَـبَر !

و أهديه إلى كل من تاب من الحزبية البغيضة .. و مَن يصارع قيودها للافلات منها ..!


همام أبو عبد الله
مشاهدة ملفه الشخصي

البحث عن المشاركات التي كتبها همام أبو عبد الله

#16
2003-10-22, 09:15 PM

همام أبو عبد الله
مستخدم تاريخ التسجيل: Oct 2001
الدولة: الجزائر
المشاركات: 2,142

أرفعه لأذكِّـر مَن أحب الذكرى .. و كم هي قاسيةٌ عليهم تلك الذكريات ؟!! و هم يوقنون بأنها قاسية !

أرفعه ليقرأه من يريد أن يتأمل في صفحات التاريخ .. و مسارات بعض الناس ، و يستخلص العبر ممن عَـبَر !

و أهديه إلى كل من تاب من الحزبية البغيضة .. و مَن يصارع قيودها للافلات منها ..!


همام أبو عبد الله
مشاهدة ملفه الشخصي

البحث عن المشاركات التي كتبها همام أبو عبد الله




مواقع النشر (المفضلة)
• del.icio.us
• Google
• Twitter


« الموضوع السابق | الموضوع التالي »


أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع

تعليمات المشاركة

لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
________________________________________
BB code is متاحة
الابتسامات معطلة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
________________________________________
قوانين المنتدى

الانتقال السريع





الساعة الآن 07:30 PM.

- شبكة سحاب السلفية - الأعلى


Powered by vBulletin®️ , Copyright ©️2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Sahab Network 1997 - 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عنوان حَقَائِق تاريخية عن الثوار و حزبهم [جبهة الإسلامية للإنقاذ] في الجزائر )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» في حكم الأناشيد الإسلامية والدعوة بها
» محاضرة و في أحداث الجزائر عبرة
» الخوارج في الجزائر دماء أزهقت بأبخس الأثمان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهل السنة و الجماعة  :: الفئة الأولى :: منبر القضايا المنهجية-
انتقل الى: